الأحد، 6 مايو 2018

بالصور..أغرب معايير جمال المرأة حول العالم

معايير الجمال تختلف مع اختلاف الثقافات والعادات والتقاليد في هذه التدوينة سنعرض لكم اهم واغرب معايير الجمال حسب مجموعة من شعوب العالم المختلفة .

1- وجه القلب : 


تعتبر كوريا الجنوبية من البلدان الغريبة الثقافة ومن اهم هذه التقافات او بالاحرى الموضات موضة الوجه القلبي فان كنت تتجول في شوارع كوريا الجنوبية فلامحال انك ستتصادم مع اعلانات تدعو للقيام بعمليات جراحية تجميلية الا ان هذا النوع من العمليات لايدوم مفعوله طويلا فبعد مدة من اجراء هذه العملية " عملية الوجه القلبى " يبدأ الشخص في ايجاد صعوبة في تناول الطعام الصلب حتى تتطور حالته الى عدم القدرة بتاتا على تناول اي طعام .
اقرأ ايضا  كيف اجعل بشرتي بيضاء وصافية من البقع و اثار الحبوب

2- موضة الضمادة  على الأنف في ايران 


تسود  في ايران ثقافة الانف المستقيم فان صادف وكنت قد سافرت الى ايران فتندهش الى ان اغلب الشباب يضعون ضمادة فوق انفهم وهذا يدل على انهم قد اجرو عملية جراحية لتحسين شكل الانف رغم كلفة هذه العملية  الجد مرتفعة.

3- الجبهة الكبيرة 

تعتبر الجبهة العريضة والكبيرة من اهم معايير جمال المرأة في افريقيا وبالضبط في ثقافة شعب الفولة فهذا الشعب يقدس بشكل كبير الجبهةالعريضة ويعتبرها من اهم معايير الجمال حيث تضطر بعض النساء لحلق شعر جبهتهن من  اجل الحصول على هذا الشكل هههه لكل شعب ثقافته .

4-الرقبة الزرافية الطويلة


من اهم سمات الجمال في اسيا وبالضبط في بورما العنق الطويل فكلما كان عنق المرأة طويلا كلما كانت اجمل بالنسبة لهم ويطلق على هذه الثقافة عنق النساء الزرافات .
حيث تضطر النساء لزيادة طول عنقهن عن طريق وضع طقم من الحلقات حوله لمدة طويلة وكلما كانت المدة اكبر كلما كان طول العنق اطول وبالتالي زاد الجمال

5- الشفاه الحلقية الكبيرة 


تعتبر الشفاه الكبيرة من اهم معايير الجمال لدى شعب المرسي في اثيوبيا فكلما كان حجم الشفاه كبيرا كان الطلب على صاحبته اكبر وكان مهرها اكبر ايضا بالمقارنة مع قريناتها وحسب المؤرخين فسبب و ضع هذه الحلقات في الفم راجع لسببين اولهما ان هذه الحلقات في الفم تبعد الارواح الضارة والسبب الثاني راجع للحروب فقد كانت تقوم النساء بوضع هذه الحلقات لكي لايتم اعتقالهن كرقيق وعبيد في آلحرب

6- الحواجب الملتصقة في طاجكستان 



من اغرب الموضات في طاجكستان  الحواجب الملتصقة فهي تعتبر من اهم معايير الجمال التي تميز الفتاة عن قريناتها حيث تضطر في بعض الاحيان النساء والفتيات لرسم الحواجب عن طريق قلم اسود لتحصل هي ايضا على حواجب  جميلة