الأربعاء، 7 فبراير 2018

ماهو الطوبيك؟ وكيف يستعمل كعلاج لتساقط الشعر وتغطية فراغات الشعر

الكل يبحث في الانترنت عن حل لتساقط الشعر او بالاحرى الصلع الوراثي حيت اصبح القاصي والذاني يصاب بمشكلة تساقط الشعر لتتطور بعد سنين الى صلع .(الناس ترث الاموال ونحن نرث الصلعة) .


ومع تطور العلم ضهرت مجموعة من العلاجات لعلاج تساقط الشعر اقل مايمكن القول عنها بعلاجات ترقيعية فقط اذا اوقفتها عاد المشكل كالمينوكسديل و الفينستريد .

ومن اهم اسباب تساقط الشعر نجد العامل الوراثي اي  تساقط الشعر الوراثي او الصلع الوراثي حيث يعتبر هورمون التستوسترون (اطلق عليه هرمون الجنابة ) حيث يخضع هذا الهورمون الى تفاعلات كيميائية داخل الجسم  تجعله يتحول الى ديهيدرو تيستوستيرون DHT  هذا الاخير هو السبب في تساقط الشعر الوراثي اي الصلع حيت يقوم  بخنق البصيلات وبالتالي عدم وصول المواد الغذائية  كالفيتامينات  للبصيلة وبذلك سقوط الشعر.
ملاحظة : اسباب تساقط الشعر الوراثي عند النساء هو نفسه تساقط الشعر عند الرجال.


ماهو علاج تساقط الشعر ؟  الأدوية ام الحقن ام الزراعة ؟
لن نتحذث اليوم عن هذه الطرق لعلاج التساقط او طرق مشبوهة كعلاج تساقط الشعر بواسطة الاعشاب بل سنتحدث عن مابعد الاصابة بالصلع . كيف يمكننا تغطية فراغات الشعر؟ كيف نخفي او اخفي  المناطق التي تعاني من تساقط الشعر؟ كيفية إخفاء الصلع بدون جراحة او زراعة الشعر ؟وماهي النصائح لوقف تساقط الشعر ؟
سأتحذث اليوم باذن الله عن التوبيك TOPPIK و أشياء  تخفي الصلع و المناطق التي تعاني من تساقط الشعر. اي تغطية فراغات الشعر.

 ماهو التوبيك وكيفية وضعه ؟
الطوبيك او الكابوكي او التوبيك هو عبارة عن الياف شعيرات بروتين الكيراتين المكون الاساسي للشعر والاضافر(كل رشة تحتوي على بودرة 1000 شعرة) يتم وضعها فوق الاماكن التي تحتوي على فراغات من اجل اخفاء الصلع الجزئي او اخفاء اثار الثعلبة.

ومن اهم مميزات التوبيك هو انه مقاوم للمياه والرياح حيت ستكوم مرتاحا من ناحية منتج TOPPIK  والوضوء ومشاكل ملامسة التوبيك للماء حيث انه لايترك اثرا بعد وضعه او بعد ملامسته للماء وانه لايتطاير بواسطة الرياح بل يبقى متماسكا وهذه هي النقطة الايجابية التي تلعب لصالح هذا المنتج  .

اين يباع منتج كابوكي توپيك TOPPIK للشعر 

هناك عدة اماكن يباع فيها هذا المنتج لكن للاسف يستغل بعض البائعين طمع الاشخاص في الحصول على شعر جذاب ورغبتهم الملحة في الحصول على مظهر خالي من فراغات الشعر حيث يقومون باسغلالهم ببيعهم منتجات مزورة حيث انصح كل الاشخاص الذين يريدون شراء الطوبيك TOPPIK  ان يقومو بشرائه من الانترنت وبالطبع من مواقع موثوقة كامازون وايباي او مواقع عربية ستجدون روابطها في الاسفل احبائي في الله .



ماهي اضرار توبيك للشعر؟ هل تؤثر ألياف بناء الشعر من توبيك على نمو الشعر؟ ماهي المدة الاقصى لوضع التوبيك فوق فروة الرأس ؟ ماهي اضرار التوبيك ؟ هل يمكن النوم بالتوبيك ؟ . هل يمكنني استخدام ألياف بناء الشعر من توبيك مع أدوات ومنتجات تصفيف الشعر؟