السبت، 21 أبريل 2018

اشياء عليك معرفتها قبل الشراء من الانترنيت

الشراء من مواقع التسوق عبر الانترنت


في هذه التدوينة سنتحدث هن عن، اهم الاشياء التي يجب معرفتها حول الشراء من مواقع التسوق عبر الانترنت او مايطلق عليها ب مواقع التسوق الالكتروني "مواقع التسوق اونلاين"

ما اشهر مواقع التسوق الالكتروني :

مواقع التسوق الالكتروني عديدة ومتنوعة وقد اصبحت هي السوق الجديدة التي يلجأ اليها مجموعة من الناس لعدة عوامل من اهمها السرعة في التسوق والحرية في اختيار المنتج حتى لو كان منتج من المحرج شرائه .
يجب آلتفريق بين نوعين من مواقع التسوق :
مواقع التسوق المحلية : هذه المواقع او الشركات التجارية تتميز ببيعها وتسويقها لمنتجات داخل دولة واحدة فقط وهي تكون في غالب الاحيان عبارة عن فروع لشركات تسويق عالمية على سبيل المثال "جوميا المغرب" او سوق دوت كوم التابع لامازون.
- ايجابيات هذه المواقع : سرعة الشحن
- السلبيات : ارتفاع الثمن بالمقارنة مع المواقع العالمية للشراء.
مواقع التسوق العالمية : تعتبر هذه المواقع من رواد التجارة الاكترونية فمواقع مثل ايباي واماوزن وعلي بابا تحقق ملايير الدولارات من هذا المجال .الا انه يجب التفريق بين المواقع الامريكة والصينية :
مميزات المواقع الصينية للشراء من الانترنت :
المواقع ك Aliexpress  bangood و light in thebox وعلي بابا TomTop كلها مواقع صينية للشراء من الانترنت تمتاز بتوفرها على عديد السلع باثمنة جد مناسبة لكن مايعيبها هو الجودة المنخفضة لهذه المنتوجات  الصينية الصنع وكذلك مدة الشحن ومدة وصول السلعة المشتراة لمالكها حيث تتجواز في بعض الاحيان 60 يوما .
احسن المواقع الصينية للشراء من الانترنت
من اهم المواقع الصينية للشراء من الانترنت نجد :
Aliexpress  : مايميز هذا المواقع هو توفره على اعداد هائلة من السلع والمنتوجات وكذلك  امكانية التحدث مباشرة مع البائع حيث تستطيع الاتصال معه والحصول على تخفيض
Wish : من اغرب المواقع الصينية حيث يمكن ان تجد فيه منتجات باثمنة تصل في بعض الاحيان ل 1دولار لكن ثمن الشحن دائما يكون غريب

Banggood و gearbest : من المواقع التي انصح بها فهي موثوقة وتتميز بسرعة الشحن  وتتميز ايضا باحتوائها على سلع وماركات صينية ذات جودة عالية.
Alibaba علي بابا : من المواقع الصينية المعروفة للسوق عبر الانترنت لكن مايخفى على الجميع على انه موقع للبيع بالجملة وليس بالتقسيط .
مواقع اخرى : Tomptop - light in the box- tinydeal
اهم المواقع العالمية للشراء من الانترت  :
الموقع الاول : amazon امازون 
من المواقع المعروفة عالميا والاكثر زيارة في العالم والتي يعتبرها الامريكيون قبلتهم الاولى في التسوق يتميز بتوفره على ملايين المنتوجات في شتى المجالات ومن مميزاته يضا سرعة الشحن المحلي نحو امريكا .
الموقع الثاني  ebay محبوب الدروبشيبرز من احسن المواقع التي يعشها رواد التجارة الالكترونية و الدروبشيبين يتميز بارتفاع اثمنته .